•مبادرة مساندة أسر الشهداء

•مبادرة مساندة أسر الشهداء

أطلقت جمعية العدالة للدراسات الجنائية وجمعية حماية ضحايا العنف الأسري مبادرة مساندة ” أسر شهداء تفجير الفحيص ومداهمةً السلط ” و هي مبادرة تقوم على مواساة أفراد أسر الشهداء ومساندتهم لإيجاد آليات ناجحة للتكيف مع فقدان الشهداء وشد آزر أمهات الشهداء وزوجاتهم وإخوانهم في المجالات الإنسانية الاجتماعية وتهدف إلى إيجاد نظام وطني للمساندة الإنسانية للتعامل مستقبلا بنهج علمي معها، وتضمنت المبادرة ما يلي :

– تقديم واجب العزاء ميدانيا إلى منازل أسر الشهداء في المحافظات ( الزرقاء ، جرش ، عجلون ، اربد ) من قبل وفد نسائي ممثل بكل من :

  1. وزيرة الاعلام الأستاذة جمانة غنيمات
  2. الرئيسة الفخرية معالي الأستاذة ريم أبو حسان

3.رئيسة الهيئة الإدارية الأستاذة داليا الفاروقي

  1. نائب رئيسة الهيئة الإدارية الأستاذة رشا الرمحي
  2. المساعدة الإدارية المهندسة إيناس الشنيكات

–  الخدمات المقدمة لأسر الشهداء

  1. الدعم النفسي و الاجتماعي لزوجة الشهيد هشام العقاربة من خلال الزيارات الميدانية في محافظة الزرقاء والهدايا لأبناء الشهيد.
  2. الفحص الطبي للعيون لأخت الشهيد علي قوقزة ( جرش) في مستشفى الأردن .
  3. تبرعت الدكتورة آية الجازي بجلسات العلاج للقدرات العقلية في مركزها الخاص ( Seed of Hope ) و تأمين المواصلات لأخ الشهيد محمد الهياجنة ( اربد ).

– تضمنت المبادرة زيارة إلى مركز السلم المجتمعي بتاريخ 28/8/2018 ضمن كل من معالي الأستاذة ريم أبو حسان الرئيسة الفخرية لجمعية حماية ضحايا العنف الأسري ،الدكتور مؤمن الحديدي/ رئيس الجمعية الأردنية للدراسات والبحوث الجنائية ،المحامي د أحمد عبد أبو رمان/ رئيس الجمعية الأردنية للتدريب والإرشاد الأسري “اسرتي” وهو أمين سر الجمعيتين الجنائية وضحايا العنف الأسري  كما حضر عدد من أعضاء تلك الجمعيات الثلاث .

كان باستقبالهم رئيس مركز السلم المجتمعي المقدم سمير حاتوغ ورئيس قسم مكافحة التطرف الرائد خالد العبادي وعدد من ضباط المركز.

حيث تحدث رئيس المركز حول أبرز التحديات الأمنية التي تواجه الأردن وأهمية توحيد كافة الجهود في مجال مكافحة الفكر المتطرف، وعن أهمية دعم أسر الشهداء، كما تم بحث سبل التعاون والشراكة بين مركز السلم المجتمعي والجمعيات الخيرية والتأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في المجتمع.

وقدم الرائد خالد العبادي إيجاز عن استراتيجية ومحاور عمل وأهداف المركز والتطلعات المستقبلية، كما تم بعدها عمل جولة داخل المركز شملت القاعات التدريبية.

– بتاريخ 2/9/2018 قام مجموعة ممثلين عن جمعية ضحايا العنف الاسري والجمعية الأردنية للدراسات و البحوث الجنائية وجمعية اسرتي بزيارة الى المقر التدريبي لمركز السلم المجتمعي، وقد كان بالاستقبال رئيس قسم مكافحة التطرّف الرائد خالد العبادي و عدد من ضباط المركز حيث تم الحديث حول مجموعة من النقاط التشاركية المنوي الاتفاق عليها ما بين الجمعيات و مركز السلم المجتمعي عن الدعم النفسي والاجتماعي و القانوني لأسر الشهداء و عن عقد عدة محاضرات توعوية و دورات تدريبية لأعضاء الجمعيات.

بتاريخ 17/9/2018 قدم الرائد عمر الخلايلة من مركز السلم المجتمعي محاضرة توعوية تطوعية في قاعة مركز ابقراط في عمان لأعضاء جمعية حماية ضحايا العنف الاسري والجمعية الأردنية للدراسات و البحوث الجنائية و جمعية “أسرتي” تضمنت  أعمال ونشاطات وخدمات مركز السلم المجتمعي بالأمن العام 

اترك تعليقاً